شرب الماء

شرب الماء من الأمور المهمة والحيوية، شرب الماء يكون بطريقتين إما بشكل مباشر عبر شرب الماء الصافي، أو بشكل غير مباشر عبر تناول المشروبات والمأكولات الغنية بالماء، وتختلف احتياجات الإنسان للماء من شخص لآخر تبعاً لعدة عوامل، كما أنها تختلف أيضاً بالنسبة للشخص نفسه تختلف من يوم لآخر، وذلك باختلاف نوعية ومقدار النشاط البدني الذي يقوم به في اليوم، واختلاف الظروف المناخية المحيطة، واختلاف مستوى حالته الصحية، بالنسبة للكمية الموصى بها من شرب الماء يوصي الأطباء وأخصائيو التغذية الرجل السليم بشرب حوالي 3.7 لتر من الماء يوميًا، بينما توصي النساء بشرب حوالي 2.7 لتر يوميًا، في هذا المقال سوف نقدم لكم إجابةً عن تساؤل هل شرب الماء بكثرة ينزل الوزن أم لا، فتابعو معنا حتى نهاية المقال.

هل شرب الماء بكثرة ينزل الوزن

إضافة إلى دور الماء المهم في العمليات الحيوية داخل أجسامنا، تشير العديد من البحوث إلى أن للماء دور في إنقاص الوزن، بل وتثبيته أيضاً والحفاظ عليه،
لكن ذلك لا يعني الاعتماد عليه كوسيلة وحيدة نستخدمها كي نخسر الوزن وتوقع تلك النتائج المبهرة، بل يجب أن يتزامن ذلك مع اتباعنا لنظام غذائي صحي وممارسة الرياضة للحصول على نتائج ملموسة، إذًا، هل شرب الماء بكثرة ينزل الوزن؟ الإجابة هي نعم، ولكن شريطة الحرص على شرب الماء بما يتناسب مع جنس الشخص، ونشاطه البدني، ووضعه الصحي العام، لأن الإفراط في شرب الماء قد يؤدي إلى نتائج عكسية.

فوائد شرب الماء

هنالك العديد من فوائد شرب الماء، التي تتمثل في الحفاظ على صحة الكلى وإنقاص الوزن وغيرها الكثير، ولكي تتعرفوا على فوائد شرب الماء عن كثب تابعو معنا في الأسطر القادمة.
  • من أهم فوائد شرب الماء إنقاص الوزن، حيث أن شربه في الصباح يمكن أن يساعد في إنقاص الوزن.
  • يسهم شرب الماء ف يحسن صحة الجلد، كما يسهم في تجديد بشرتك ويضفي عليها إشراقة.
  • من أهم فوائد شرب الماء أنه يقوي المناعة، ويحمي جسمك جيدا من العدوى.
  • يحسن شرب الماء من كفاءة عملية التمثيل الغذائي في الجسم، كما يرتفع معدل الأيض إلى 25% عن طريق شرب الماء على معدة فارغة.
  • من فوائد شرب الماء أنه يقلل الحموضة ويخفف من حرقة المعدة شرب الماء في الصباح يقلل أيضا من الحموضة ويخفف من حرقة المعدة.
  • يسهم شرب الماء في تحسين المزاج و الأداء العقلي.

كم لتر يحتاج جسم الإنسان من الماء في اليوم

كم لتر يحتاج جسم الإنسان من الماء في اليوم؟ سؤال لطالما بحثنا عن إجابته، والذي لا بد من معرفته أن كمية الماء الضرورية للجسم تختلف حسب العمر، الوزن والحركة البدنية ودرجة الحرارة، وكلّما ازدادت حرارة الطقس كلما احتاج الجسم إلى كمية أكبر من الماء، فالكمية التي يحتاجها الأطفال من الماء لا يجب أن تقلّ عن 0,8 لتر من الماء يوميا، فيما يحتاج الأشخاص البالغون إلى كمية لترين تقريباً في اليوم، أي ما يعادل ثمانية أكواب من الماء، أمّا عند ممارسة التمارين الرياضية فيجب شرب الماء بكمية أكبر من المعتاد. 
calendar_month04/12/2021 18:25