المساج

من منا لا يتوق دوماً للخضوع لجلسة مساج، يريح به أعصابه و يساعده في التخلص من سموم جسده. إن 45 دقيقة من المساج جسل ما يقول العلماء يمكن أن تؤدي إلى انخفاض في مستويات الكورتيزول في الدم، الذي هو هرمون ستيروئيدي يفرز من الغدة الكظرية. وهو مسؤول عن عملية التمثيل الغذائي في الجسم ويتم افرازه في حالات الضغط النفسي والتوتر عندما يكون هناك افراز زائد لهرمون الكورتيزول في الجسم فان ذلك يؤدي لتغيرات في شكل الجسم وارتفاع ضغط الدم. 

فوائد المساج

فوائد المساج كثيرة ومتنوعة، فهو مفيد للأعصاب والوجه والجسم بشكل عام. وتتمثل فوائد المساج فيما يلي:
  • يعتبر تقليل ألم العضلات وزيادة قوتها من أهم فوائد المساج.
  • تخليص الجسم من السموم وتحسين الدورة الدموية.
  • المساهمة في علاج ألم العظام تعتبر من أهم فوائد المساج.
  • خفض مستوى الكورتيزول في الدم، حيث وجد الباحثون أن 45 دقيقة من التدليك يُمكن أن يُؤدي إلى انخفاض طفيف في مستويات الكورتيزول في الدم.
  • تحسين الأداء الوظيفي لجهاز المناعة لدى النساء المصابات بسرطان الثدي.
  • تخفيف أعراض الربو لدى الأطفال الذين يعانون من هذا المرض.

فوائد المساج لجسم الرجال

تعد صحة الدورة الدموية تعد من الأمور الهامة لتعزيز الوظيفة الجنسية لدى الرجال، حيث يقوم المساج بالتقليل من ارتفاع ضغط الدم، كما يساعد بشكل جيد على إبطاء معدل ضربات القلب، بالإضافة لما يقوم به من المساعدة على الاسترخاء. من أهم فوائد المساج لجسم الرجال أنه يعد من أكبر المسكنات الطبيعية للآلام، فيخفف المساج الألم الخاصة بالتهاب المفاصل، فضلًا عن العديد من الإصابات الرياضية الأخرى التي قد تصيب الرجال. يعد التدليك من الأمور التي تحسن الدورة الدموية بصورة جيدة. من فوائد المساج لجسم الرجال أنه يعمل على تحسين وظائف الجهاز المناعي، من خلال تحفيز الجهاز اللمفاوي، والذي يساعد على تخليص الجسم من النفايات والسموم ومسببات الأمراض.

فوائد المساج لجسم المرأة

قد تتساءل الكفير من النساء حول فوائد المساج لجسم المرأة، وما يسعنا قوله أن فوائد المساج لجسم المرأة كثيرة جداً، وفي الأسطر القليلة القادمة سوف نوضح لكم أهمها. من فوائد المساج لجسم المرأة أنه يعمل على تخفيف الآلام والقلق والتوتر الناتج من التغيرات الهرمونية أثناء الدورة الشهرية وما يصاحبها من أعراض مزعجة، إضافةً إلى التحكم في الاضطرابات العاطفية، مثل الاكتئاب أو القلق. يساعد المساج أيضاً بالتحكم في الإجهاد، حيث أن الاستمرار في المساج بصورة منتظمة يعد من التقنيات الفعالة لإدارة الإجهاد، والتي تكون غالبًا ناتجة عن الإجهاد من خلال التزامات المنزل والعمل والأسرة، ومن خلال عمل المساج مرة أو مرتين في الأسبوع، فإن ذلك يساهم في عملية استرجاع النشاط الممتع والمريح.

فوائد مساج الوجه

هنالك العديد من فوائد مساج الوجه، التي سوف نقدم لكم أهمها فيما يلي:
  • يعمل مساج الوجه على تحسين الدورة الدموية لبشرتك، ما يزيد من سرعة تجديد خلايا البشرة، وبالتالي الحصول على بشرة أكثر نعومة وإشراقًا.
  • الحصول على بشرة أكثر حيوية من أهم فوائد مساج الوجه.
  • تنشيط الدورة الليمفاوية، مما يساعدك في الحصول على بشرة أكثر صحة وامتلاء.
  • يعزز مساج الوجه إفراز الإندورفين، ما يجعلك أكثر سعادة.
  • التغلب على التجاعيد، والحصول على خدود ممتلئة تعد من أهم فوائد مساج الوجه.

فوائد المساج للاعصاب

يمتلك المساج تأثير كبير على الجهاز العصبي للإنسان، حيث إن الضغط على نهايات الأعصاب الدقيقة وتحفيزها له تأثير إيجابي على مستويات الهرمونات في الجسم، وأظهرت عديد من الدراسات أن أحد أهم فوائد المساج للاعصاب أنه يزيد من مستويات الدوبامين والسيروتونين وهي هرمونات السعادة في الجسم، ويقلل من مستوى هرمون الكورتيزول وهو هرمون التوتر، و من فوائد المساج للاعصاب أيضاً أنه يساعد الجسم في إنتاج الإندروفين وهو مسكن الألم الطبيعي الذي يخفف الآلام من جسمك.
#فوائد_المساج
09/05/2022 23:55