نظام غذائي لزيادة الوزن للبنات

قد يكون الوضع الشائع لمعظم الأشخاص عند الرغبة في الحصول على الوزن المثالي هو اتباع نظام غذائي لفقدان الوزن، ولكن في الحقيقة هناك نسبة كبيرة ممن يعانون من النحافة، وبخاصة من النساء اللواتي يسعين للجسم المثالي من خلال اتباع نظام غذائي لزيادة الوزن للبنات. وفي هذا المقال سوف نقدم لكل من تحتاج أن تزيد من وزنها وتتخلص من النحافة نظام غذائي لزيادة الوزن للبنات، فتابعو معنا حتى النهاية.
الفطور:
 عصير مصنوع من 2 كوب (480 مل) من منتجات الألبان، 1 كوب (227 غراماً) من الزبادي، 1 كوب (140 غراماً) من العنب البري، و2 ملعقة كبيرة (33 غراماً) من زبدة اللوز.
وجبة خفيفة:
 1 بار جرانولا، 1 قطعة فاكهة، 2 قطعة من الجبن
الغداء:
 سندويتش 12 بوصة مع اللحم والجبن والخضار مع (85 غراماً) من الجزر الصغير، وملعقتان كبيرتان (28 غراماً) من الحمص وشرائح التفاح على الجانب.
وجبة خفيفة:
 مغرفة واحدة من مسحوق بروتين مختلطة في كوب واحد (240 مل) من منتجات الألبان.
العشاء:
 4 أونصات (113 غراماً) شريحة لحم، 1 بطاطس مخبوزة متوسطة الحجم (173 غراماً) مع 1 ملعقة كبيرة (14 غراماً) من الزبدة، و1 كوب (85 غراماً) من البروكلي.

طرق زيادة الوزن للبنات

هنالك العديد من طرق زيادة الوزن للبنات التي من شأنها أن تمنح الفتاة جسم جذاب ممتلئ بوزن مثالي، والتي من الممكن اتباعها إلى جانب نظام غذائي لزيادة الوزن للبنات. إليكن طرق زيادة الوزن للبنات:
  1. تناول وجبات متنوعة تحتوي على كافة المجموعات الغذائية، يجب أن يحتوي طعامكِ على الكربوهيدرات والبروتينات والدهون، لذا من الضروري أن تتنوع وجباتكِ ما بين اللحوم ومنتجات الألبان والبيض، مع الخضار والفواكه، إلى جانب الحبوب والبقوليات والمكسرات والزيوت الصحية.
  2. تناولي عدداً من السعرات الحرارية تفوق احتياجكِ.
  3. تناولي مخفوقات البروتين، فمن شأنها أن تساعد النساء على زيادة الوزن بسهولة وكفاءة.
  4. إدخال الدهون الصحية ضمن البرنامج الغذائي مثل أحماض أوميجا 3 وأحماض أوميجا 6، والتي تتوفر بكثرة في المكسرات، والأفوكادو، وبذور الكتان.
  5. ممارسة التمارين الرياضة خاصة تمارين المقاومة التي تساعد في بناء العضلات.

نصائح لزيادة الوزن للبنات

كي تتمكن من زيادة وزنك بطريقة صحية هنالك مجموعة نصائح لزيادة الوزن للبنات مع الحرص على استشارة الطبيب قبل البدء بأي نظام غذائي. إليكم نصائح لزيادة الوزن للبنات:
  1. تناول المزيد من الأطعمة الغنية بالدهون والكربوهيدرات.
  2. التركيز على تناول كميات كبيرة من البروتينات.
  3. زبدة الفول السوداني شهيّة ومغذية ويمكنك تناولها في الإفطار مع التوست المحمص.
  4. المشروبات الصحية العالية بالسعرات كالعصير والحليب يجب أن تكون ضمن نظامكِ اليومي.
  5. إدراج الوجبات الخفيفة ضمن نظامك الغذائي، لأنها تحتوي على سعرات حرارية عالية، لذا يجب أن تكون تشكيلة من المكسرات أو الفواكه ذات السعرات العالية، وكذلك الحليب أو منتجات الألبان كاملة الدسم، أو البطاطا وخاصة البطاطا الحلوة، زبدة الفول السوداني وغيرها.
#نظام_غذائي_لزيادة_الوزن_للبنات
13/05/2022 23:55