السكر

وهو من إحدى مواد الطعام التي تصنف من المواد الكربوهيدراتيه، وهو ناتج عن التركيب الضوئي وهي عملية صنع الغذاء في النباتات، ويتم إستخدام السكر في معظم أنواع الأطعمة ويتكون من الكربون والأكسجين والهيدروجين، وتستخرج مادة السكروز من قصب السكر وشمندر السكر ويتسخدم دائماً كمادة محلية للطعام، كان الإعتماد في السابق على العسل لتحلية الأطعمة المختلفة ولكن الآن أصبح الإعتماد على السكر في تحلية الأطعمة الغذائية.

أنواع السكر

  1. السكر البني.
  2. السكر المستخرج من قصب السكر.
  3. السكر المستخرج من الفاكهة.
  4. السكر المستخرج من الشعير.
  5. السكر المسخرج من الشمندر.
  6. السكر المستخرج من البلح.
  7. السكر المستخرج من الخروع.

الأضرار الناجمة عن إستهلاك السكر الأبيض

هنالك عدة مخاطر لإستهلاك السكر الأبيض بطريقة غير منتظمة وبكثرة منها:
  1. الإصابة بمرض السكري.
  2. يزيد نسبة ظهور حب الشباب لدى الرجال والنساء.
  3. الإصابة بأمراض القلب.
  4. زيادة خطر الإصابة بمرض السرطان.
  5. الزيادة المفرطة في الوزن.
  6. الإصابة بأمراض الكلى.
  7. يؤثر على قوة الأسنان والعظام.

ماذا سيحدث لجسمك عند توقفك عن تناول السكر الأبيض لمدة 9 أيام

1. الإنتعاش: في أول يوم ستترك فيه تناول السكر الأبيض ستشعر بالقليل من الإحباط عن الإستيقاظ صباحاً، قد يستمر هذا الشعور لمدة يومين أو ثلاثة، وسيقوم الجسم بعد عدة أيام بالتأقلم والشعور بالإستقلالية عن هذه المادة المسببة للإدمان والشعور بالتحسن والإنتعاش والراحة النفسية.

2. الشعور بالنشاط والحيوية: ستشعر بعد عدة أيام بالنشاط والحيوية والرغبة المفرطة بالحركة وأداء التمارين الرياضية، وهذا كله بسبب ترميم خلايا الدماغ المسؤولة الراحة النفسية والنشاط، فيقوم جسمك بإستمداد الطاقة من نفسه بدون الحاجة إلى السكر.

3. ستفقد الكثير من الوزن: سيقوم جسمك بفقدان الكثير من الوزن لأن السكر الأبيض هو السبب الرئيسي للسمنة في هذه الأيام، فترك تناول السكر الأبيض سيجنبك السمنة وسيفقد جسمك الكثير من دهون وشحوم البطن والوجه.

4. الشعور بالراحة النفسية: بعد ترك تناول السكر الأبيض ستنتهي مشاكل الجهاز الهضمي وستنتظم نبضات القلب مما يساعد الشخص على الشعور بالراحة النفسية والتخلص من الشعور بالأرق، وأيضاً سيحظى الشخص بالنوم العميق الذي ينتح عنه إرتفاع المعنويات والطاقة في الصباح.

5. تحسن الجهاز الهضمي والأمعاء: بعد فترة وجيزة من ترك تناول السكر الأبيض سيعمل الجهاز الهضمي والأماء بطريقة صحيحة وصحية بسبب تعويض السكر الأبيض بالسكر الموجود في كثير من أنواع الفواكه المفيدة للجسم التي تحتوي على ألياف مفيدة للأمعاء والجهاز الهضمي.

6. إنتظام نبضات القلب: جميع مدمنين السكر يعرفون جيداً بأن السبب الرئيسي لعدم إنتظام دقات القلب هو السكر الأبيض، وإن التوقف عن تناول السكر الأبيض ينتج عنه إنتظام مباشر لنبضات القلب، لأن السكر هو المسؤول الرئيسي عن تذبذب ضربات القلب والتي تعطي شعور بالإرهاق.

7. الحفاظ على صحة الكبد: في صباح اليوم الخامس سيستعيد الكبد المسؤول عن تحليل مادة السكر الأبيض حيويته ونشاطه ويعود لطبيعته وعمله بطريقة سلسة جداً، بعد التعب من كميات السكر الهائلة التي كانت تصل إليه ليحللها، والآن بعد ترك تناول السكر سيعود الكبد لحالته الطبيعة وأدائه المناسب.

#الإنتعاش
04/03/2020 19:24