شمع العسل

شمع العسل: يعتبر شمع العسل من أهم المنتجات التي ينتجها النحل، حيث يمكننا إستخدام شمع العسل لأغراض كثيره لما يحويه من فوائد كثيرة، يقوم نحل العسل بتصنيع شمع العسل بغرض حفظ وتخزين العسل الذي ينتجه نحل العسل، ويكون على شكل أمشاط تتكون من خلايا سداسية، ويمكن لشمع العسل أن يحتوي على بعض من الرحيق العسل الملكي الطبيعي ولكن بكميات ضئيلة.

فوائد شمع العسل

يحتوي شمع العسل على مواد مضادة للأكسدة والكثير من الكربوهيدرات والسكريات والفيتامينات والمعادن المفيدة لجسم الإنسان، ولا ننسى بأن شمع العسل يوجد به بقايا العسل الطبيعي مما يضيف قيمة غذائية لشمع العسل، وللتعرف على فوائد العسل الكثيرة إضغط هنا، وللتعرف على أنواع العسل إضغط هنا، وللتعرف على طريقة كشف العسل الأصلي من المغشوش إضغط هنا، وفي هذه المقالة سنشرح لكم جميع فوائد شمع العسل الطبيعي.

1. الحفاظ على صحة القلب وتحسينها

يعمل شمع العسل على خفض مستويات الكولسترول الضار في جسم الإنسان، الأمر الذي يعمل على تحسين صحة القلب والشرايين، ويعمل أيضاً شمع العسل على توسعة الأوعية الدموية للقلب وتقليل فرص الإصابة بجلطة قلبية، ويحافظ شمع العسل على مستويات الكولسترول الجيد في الجسم.

2. الحفاظ على صحة الكبد وحمايه من الأمراض والإلتهابات

أظهرت الدراسات العلمية التي أجريت على شمع العسل بأن شمع العسل يحتوي على مواد كثيرة من مضادات الأكسدة التي تساعد على حماية الكبد من الأمراض والإلتهابات، وأيضاً يساعد شمع العسل على تخفيف الأعراض وتسكيين الآلام الناتجة عن مرض تمشع الكبد.

3. ترطيب البشرة والجلد

يعد شمع العسل من المواد المرطبة للجلد والبشرة بطبيعتها، فيستخدم شمع العسل في تحضير المستحضرات الطبية للعناية بالبشرة، فيساعد شمع العسل على علاج جميع تشقاقت البشرة والشفاه، ويساعد على حفظ الرطوبة في البشرة والجلد لحمايتهما من الجفاف، ويحتوي شمع العسل على فيتامين أ A الذي يعرف بفوائده الكثيرة لحماية البشرة والجلد.

4. المساعدة على التخلص من السعال (الكحة)

يساعد شمع العسل الطازج على تخفيف السعال (الكحة) لدى الكبار والصغار، لما يحتويه على بقايا العسل الطبيعي، ويساعد أيضاً على التخلص من مشاكل الجهاز التنفسي والمساعدة في حمايته من الإلتهابات والأمراض.

5. علاج حبوب الشباب (حب الشباب)

6. بديل مناسب للسكر الصناعي

7. تسكيين الآلام المختلفة وعلاج الإلتهابات

8. التخلص من فطريات الجلد والحماية منها

9. الشعور بالهدوء والتخلص من التوتر

10. علاج الصدفية والأكزيما

تعرف معنا على طريقة فحص العسل الأصلي من المغشوش إضغط هنا.

تعرف معنا على أنواع العسل الطبيعي الأصلي إضغط هنا.

تعرف معنا على فوائد العسل الكثيرة إضغط هنا.

#شمع_العسل_الطبيعي
#شمع_العسل_الجبلي
#علاج_تشققات_الجلد
27/03/2020 22:09