متى تظهر نتائج الصيام المتقطع

 هذا السؤال الذي لطالما تبادر الى اذهان مستعملي هذه الحمية الغذائية التي زاد انتشارها في الآونه الأخيرة بشكل كبير جدا وكثر الحديث عن فوائدها للجسم والصحه وليس فقط في مجال انقاص الوزن. في هذا المقال سوف نحاول التعرف كل ما يتعلق برجيم الصيام المتقطع وموعد ظهور نتائجه  وما الذي يعيق ظهور هذه النتائج، ولمعرفة متى تظهر نتائج الصيام المتقطع تابعوا معنا هذا المقال.

تعتمد ظهور نتائج الصيام المتقطع على العديد من العوامل سنذكر بعضها:

  • العامل الوراثي

يلعب العامل الوراثي دورا محوريا في عملية حرق الدهون وخسارة الوزن، حيث تجد ان البعض لا يمارس لا رياضة ،ولا حمية غذائية ،ويأكل كثيراً ولا يسمن.
وتجد مثلا عند البعض الاخر، انه يتناول كميه من الطعام لا تكاد تذكر ويبيت بدون عشاء ولكن تجد ان وزنه يزداد على الرغم من ذلك، هذا الامر بالطبع يعود للعامل الوراثي.

  • السلامة من الامراض

قد تكون الأمراض في كثير من الأحيان سببا مباشرا في السمنة، ومن اهم الامراض التي تؤثر على حرق الدهون في الجسم هي الأمراض التي تؤثر على الغدة الدرقية، حيث تعيق أمراض الغدة الدرقيه عملية حرق الدهون داخل الجسم حتى لو كنت تستعمل رجيم مناسب لجسمك ،وتمارس التمارين الرياضية بانتظام.

  • ممارسة التمارين الرياضية 

تساعد التمارين الرياضية على حرق المزيد من السعرات الحرارية ،الى جانب رجيم الصيام المتقطع فعلى الرغم من اتباعك لهذا النظام لا بد أن تقرنه مع ممارسة التمرينات حتى تحصل على نتائج أفضل وفي أسرع وقت ممكن.

  • تناول وجبات غذائية صحية 

على الرغم من أن رجيم الصيام المتقطع لا يقوم على تحديد نوع الاكل وانما على الوقت الذي يتم فيه تناول هذا الاكل، لكن هذا لا يعني ان نأكل الاخضر واليابس دون حساب لكمية السعرات الحرارية المستلكه خلال اليوم أو حتى نوعية الطعام المتناول.
من المهم جدا التركيز على العناصر الغذائية التي يحتويها طعامنا خلال اليوم حتى نحصل على أقصى فائدة مرجوه من اتباع أي نظام غذائي وخصوصا نظام الصيام المتقطع، فلا بد أن يحوي طعامك على الخضروات والفواكه والحبوب الكامله والمكسرات والبذور الى جانب البيض والأفواكادو والأسماك والمأكولات البحرية المختلفه، كما يجب البتعاد تماما عن الوجبات السريعه وجميع أنواع الحلويات والسكاكر.

  • حساب السعرات الحرارية 

 بإمكانك ان تحسب سعراتك الحرارية في نظام الصيام المتقطع وبهذا ستحصّل نتيجة افضل ان كنت وجدت ان النتيجة غير مرضية بالنسبة لك، ولكن هذا ليس بالامر الضروري في هذا النظام.

متى تظهر نتائج الصيام المتقطع؟

متى تظهر نتائج الصيام المتقطع: تظهر نتائج الصيام المتقطع بشكل عام بعد انقضاء الاسبوع الاول من بدء اتباعك لهذا النظام، في حال أنك قمت بتطبيق كافة الشروط التي سبق وتم  ذكرها في المقال .
اذا كنت مثلا لا تأكل اكل صحي ، او لا تمارس التمارين الرياضية فهذا سيبطئ من فقدانك للوزن ويؤخر من ظهور النتائج.

#متى_تظهر_نتائج_الصيام_المتقطع
09/06/2021 20:47