أوقات الصيام المتقطع

لاقى نظام الصيام المتقع انتشاراً واسعاً منذ عام 2010 حتى يومنا هذا وبدأ الجميع بتطبيقه على أنه طريقة سهله وسريعه لانقاص الوزن والحصول على جسم رشيق، للذين يتساءلون عن هذا النظام وأوقات الصيام في هذذا النظام وكيفية تطبيقه سوف يجدون الإجابة في هذا المقال.

أوقات الأكل في نظام الصيام المتقطع

للصيام المتقطع عدة طرق وأساليب ينفذ بها تستطيع اختيار ما يناسبك منها فهي تختلف في مدى صعوبتها عن بعضها البعض، فيما يلي تعريف بأهم أساليب الصيام المتوقع وأوقات الأكل والصيام في هذا النظام.

1. الصيام لمدة 12 ساعة في اليوم ( للمبتدئين)

قواعد هذا النظام الغذائي بسيطة وهو مناسب جداً للمبتدئين. يحتاج الشخص إلى اتخاذ قرار بشأن الصيام لمدة 12 ساعة والالتزام بها كل يوم، حيث يحدث الكثير من الصيام أثناء النوم ، ويمكن للشخص استهلاك نفس عدد السعرات الحرارية كل يوم، تعتبر أسهل طريقة للقيام بالصيام لمدة 12 ساعة هي تضمين فترة النوم مع الصيام.

2. الصيام لمدة 16 ساعة

يسمى الصيام لمدة 16 ساعة في اليوم ، مع تناول الطعام خلال مدة 8 ساعات ، طريقة 16: 8، من المممكن أن تكون هذه الطريقة مفيدة للناس التي قامت بتجربة نظام صيام 12 ساعة ولم تر أية نتائج.
في هذا الصيام ، عادة ما ينهي الناس وجبة المساء بحلول الساعة 7 مساءً ، ثم يتخطون وجبة الإفطار في اليوم التالي ، ولا يتناولون الطعام مرة أخرى حتى الظهر.

3. الصيام لمدة يومين في الأسبوع(نظام 2:5)

يتناول الأشخاص الذين يتبعون حمية 5: 2 ما يحتاجه جسدهم من الطعام الصحي والسعرات الحرارية  لمدة 5 أيام ويقللون من السعرات الحرارية في اليومين الآخرين، خلال يومين من الصيام ، يستهلك الرجال بشكل عام 600 سعرة حرارية والنساء 500 سعرة حرارية.مما يجب التنويه له خلال اتباع هذه الحميه أنه لابد أن يكون هناك يوم واحد على الأقل غير صيام بين أيام الصيام.

 4. الصيام يوم بديل

إن صيام اليوم البديل يعني أن تصوم يوم كامل كل يومين، وتستطيع أن تأكل كل ما تريد في اليوم الذي لا تصوم فيه. والطريقة المعدلة هي الطريقة الأكثر شيوعًا من هذا النظام الغذائي، حيث يمكنك تناول حوالي 500 سعرة حرارية في أيام الصيام.

5. تخطى وجبه

قد يكون هذا النهج المرن للصيام المتقطع مفيدًا أيضاً للمبتدئين.  يقم هذا النظام بشكل أساسي على تخطي وجبات الطعام.
يمكن للناس أن يقرّروا الوجبات التي يتخطونها وفقًا لمستوى الجوع أوحسب جدولهم الزمني. ومع ذلك ، من المهم جدا تناول الأطعمة الصحية التي تحتوي كافة العناصر الغذائية المهمه للجسم في كل وجبة، وقد يبدو هذا أكثر طبيعية لبعض الناس من أساليب الصيام الأخرى.

6. حمية المحارب

تتضمن حمية المحارب تناول القليل جدًا من الطعام، حيث يعتبر هذا النظام الأقسى بين أنظمة الصيام الأخرى، وعادة ما تكون مدة الصيام 20 ساعة، ثم تناول وجبة واحدة كبيرة في الليل، خلال فترة تناول الطعام التي تستغرق 4 ساعات ، يجب على متبعي هذه الحميه التأكد من أنهم يستهلكون الكثير من الخضروات والبروتينات والدهون الصحية،بالإضافة إلى الكربوهيدرات .

#أوقات_الصيام_المتقطع
10/06/2021 08:29