الهالات السوداء تحت العين

يعاني العديد من الناس من مشكلة الهالات السوداء تحت العين، التي تعتبر مشكله عند أغلبهم وتؤرقهم باستمرار ويسعون جاهدين للتخلص منها، هنالك عدة أسباب تؤدي إلى ظهور الهالات السوداء تحت العين، منها قلة شرب الماء، أو بسبب الإمساك في بعض الأحيان، أو السهر وعدم النوم لساعات كافية، ومن هذه الأسباب أيضاً ما يتعلق بطبيعة الجلد نفسه، إذ يكون رقيقاً للغاية تحت العين، علاوة على الجلوس أما شاشات الحاسوب والموبايل لفترات طويلة، وفي هذا المقال سوف نتعرف على كيفية إزالة الهالات السوداء تحت العين بكل سهولة، فتابعو معنا حتى النهاية.

إزالة الهالات السوداء تحت العين

هنالك العديد من المستحضرات الطبية التي تروج على أنها تعمل على إزالة الهالات السوداء تحت العين لكن ثق تماما أن معرفتك للمسبب هي أول خطوات العلاج، سنعرض لك في هذا المقال طرق طبيعية غير مكلفه عديدة تعمل على إزالة الهالات السوداء تحت العين:
  • أكياس الشاي: يعتبر الشاي أكياس الشاي الأسود من أهم الوصفات التي يتم تطبيقها من أجل التخلص من الهالات السوداء تحت العين، عن طريق وضع أكياس الشاي في ماء ساخن ثم تتركه ليبرد قليلا بعدها طبقي الأكياس على العين وحتى تحصلي على نتيجة مذهله كرري هذه الوصفة لمدة أسبوع. 
  • زيت اللوز الحلو: يستُخدم زيت اللوز منذ القدم في علاج البقع الداكنة والهالات السوداء ولقد أثبت فاعليه كبيرة في التخلص منها بشكل سريع ونهائي، ويمكنك استخدامه قبل النوم بعد غسل الوجه عن طريق غمر قطعة من القطن في زيت اللوز وتمريرها على الهالات السوداء. 
  • البطاطا: تُساعد البطاطا بشكل كبير على إزالة الهالات السوداء تحت العين من أول استعمال، ويمكنك وضعها مباشرةً تحت العين بعد تقطيعها على شكل شرائح مدورة، ويفضّل أن تكون البطاطا باردةً قبل الاستخدام. 
  • ماء الورد: ينصح باستخدام ماء الورد بشكل يومي على البشرة سواءً كنت تعاني من الهالات سوداء أم لا، فهو يعمل على تعقيم البشره وإغلاق المسام الواسعة، من الأفضل أن تحتفظ بماء الورد في الثلاجة حيث يستخدم بارداً عن طريق غمس قطعة من القطن فيه ومن ثم توضع على العين وتترك ربع ساعة.
  • الطماطم والليمون: هذه الطريقة تستخدم إذا أردت الحصول على نتائج سريعة عن طريق خلط ملعقةٍ صغيرة من عصير الطماطم مع ملعقة صغيرة من عصير الليمون؛ حيث يتمّ تركها تحت العين حتى تجفّ تماماً ثم تُزال بالماء.
  • مسحوق الكركم والأناناس: اخلطي في وعاء ملعقتين من مسحوق الكركم، وملعقة من عصير الأناناس، حتّى تتشكّل لديك عجينة سميكة، ضعيها على منطقة الهالات السوداء، واتركيها مدّة عشر دقائق، ثم قومي بإزالتها باستخدام قطنه مبلله.
  • الخيار: قطّعي الخيار الطازج إلى شرائح واتركيه قليلاً في الثلاجة ليبرد، ضعيها تحت العين لمدة نصف ساعة وكرري هذه الوصفة 4 مرات في الأسبوع لتحصلي على نتائج مذهله.
calendar_month12/06/2021 13:44