ما هو الشعر تحت الجلد؟  

يسمى الشعر الذي يلتف وينمو باتجاه الجلد بالشعر تحت الجلد، وتعتبر هذه الظاهره شائعه لدى معظم الناس، إلا أنَها من الممكن أن تكون أكثر شيوعاً لدى أصحاب الشعر المُجعد، والمموج، وكثيرا ماتسبب ظهور الحبوب على البشره بسبب التهاب الشعره تحت الجلد. 

نمو الشعر تحت الجلد

تحدث حالة الشعر تحت الجلد عندما ينمو الشعر الذي حُلق أو نُتِف تحت الجلد، تعود أسباب نمو الشعر بطريقة خاطئة إلى عدة أسباب مختلفة منها الوراثة في المقام الأول، ونزع الشعر بطريقة خاطئة، كما وجفاف الجلد له أكبر الأثر في حدوث تلك الظاهرة المزعجة لدى النساء. كما أن هناك عدة علامات تدل على أنك تعاني من الشعر تحت الجلد، ومنها ظهورنتوء أحمر مرتفع يشبه البثرة الصغيرة، وفي بعض الأحيان تشكل التهاب مؤلم كالتقرح، الشعور بالحكة وعدم الراحة.

علاج الشعر تحت الجلد 

دائما ما يسعى الجميع وبصورة خاصة النساء إلى الحصول على بشرة تشبه بشرة الأطفال في الملمس وفي المظهر على حد سواء، إن ظهور الشعر تحت الجلد أو ما يسمى بجلد البطه هو من أكثر المشاكل التي تحول بينك وبين الحصول على مظهر صحي لبشرتك، لذلك سوف نساعدك في هذا المقال على التخلص من تلك المشكله، وننصحك بما يلي:

  • تقشير البشره بانتظام
تعتبر عملية التقشير بانتظام إحدى الطرق السهلة لاستهداف الشعر الذي ينمو تحت الجلد في أي منطقة في الجسم، حيث يمكن أن يساعد ذلك في التخلص من  الجلد الميت، وذلك باستخدام اللوف أو قطعة قماش خشنة أو باستخدام المقشرات الطبيه أو المقشرات المحضرة في المنزل مثل مقشر السكر ولقهوه وزيت جوز الهند معاً.
  • استخدام كريم ترطيب قبل الحلاقة وبعد التقسير بانتظام 
إذا كنت تستخدم الحلاقة لإزالة شعر الجسم، فمن الضروري استخدام كريم ترطيب قبل إزالة الشعر، بالإضافة إلى ضرورة ترطيب الجسم بعد التقشير مباشرة باستمرار.
  • لا تحلق الشعر أبدًا في الاتجاه المعاكس.
  •  المضادات الحيوية
الملزمه بوصفة طبيب والتي تؤخذ عن طريق الفم.
  •  استخدام أدوية حب الشباب: 
حيث تستخدم أدوية حب الشباب للشعر تحت الجلد المصحوب بالتقيح كما في البثرة.
  • التخلص من الشعر باستخدام الليزر:
يساعد استخدام علاج الليزر بشكل كبير في إنهاء مشكلة الشعر تحت الجلد.

12/06/2021 21:10