النمش في الوجه

النمش عباره عن بقع بنيّة اللون صغيرة تظهر على سطح الجلد، وتعد مناطق النصف العوي من الجسم من أكثر المناطق عرضة لظهور النمش مثل مناطق أعلى الظهر، ومنتصف الوجه والكتفين والصدر، هنالك الكثيرون ممن ينفقون مبالغ باهظه على علاجات وكريمات لكن للأسف دون أن تعطي النتيجه المرجوه، وهنالك أشخاص أصبحو يصنفون ظاهرة النمش كأحد أهم الصفات الجمالية لدى المرأة، في حال أنك ممن يريدون التخلص من النمش، فمن المهم جداً أن تكمل قراءة هذا المقال حتى نهايته. 
تتنوع أسباب ظهور النمش في الوجه والجسم بشكل عام، فمنها ما يعود للعامل الوراثي حيث إن الوراثة من أبرز الأسباب المؤدية لظهور النمش، كما من الممكن أن يتسبب الحمل بظهور بعض التصبغات والنمش لدة الحامل نتيجة للتغيرات الهرمونية التي تمر بها. وتعد أيضاً أمراض تليف الكبد من أسباب ظهور النمش في سن متأخره. ومن أهم مسببات النمش التعرض لأشعة الشمس بشكلٍ مباشر.

أفضل الطرق للتخلص من النمش

يمكن استخدام الوصفات الطبيعية لعلاج النمش والحصول على نتائج مبهره، ومن أفضل هذه الوصفات نذكر ما يأتي:
  • البصل لعلاج النمش والبقع البنية
 حيث يتم تقطيع البصل الأحمر إلى شرائح وتُفرك بها المناطق المصابة بلطف لمدة ثلاثة دقائق وبعدها تُغسل البشرة بالماء، مع الالتزام بتكرار هذه الوصفة مرتين أسبوعيًا.
  • الكركم لعلاج النمش والبقع البنية
 تصنع عجينة الكركم عن طريق خلط مسحوق الكركم بالماء، وتُطبّق هذه العجينة على المكان المتضرر وتُترك حتى تجفّ ثم تُغسل بالماء مع فرك البشرة بلطف، وللحصول على نتائج جيدة يكرر هذا العلاج يوميًا إلى أن تزول البقع.
  • الفراولة لعلاج النمش والبقع البنية
عن طرق هرس بضع حبات من الفراولة ووضعها على المنطقة المتضررة وتركها لمدة عشر دقائق قبل غسلها بالماء، وتُكرر هذه الوصفة ثلاث مرات أسبوعيًا.
  • البابايا لعلاج النمش والبقع البنية
يحضر مهروس البابيا عن طريق هرس نصف حبة بابايا ومن ثم وضها على المناطق المراد علاجها ويُترك لمدة خمس دقائق قبل الغسل باستعمال الماء البارد، ويجب تطبيق هذا العلاج ثلاث مرات أسبوعيًا.
  • البيض واللوز لعلاج النمش والبقع البنية
يخلط القليل من مطحون البيض مع قطران الليمون وبياض البيض لتشكيل مزيج متجانس، ثم يطبق المزيج على البشرة ويُترك إلى أن يجفّ ثم يُغسل بالماء البارد، ويجب تكرار هذه العملية مرة كل أسبوع.

#النمش_في_الوجه