ماسك لتفتيح البشرة الدهنيه

ترغب كل سيدة في الحصول على البشرة المثالية الخالية من العيوب، ولكل سيدة أسلوب تتبعه في المحافظة على بشرتها ضد ما تواجهه من مشاكل، فمن الممكن أن تتعرض الكثيرات إلى العديد من المشاكل والتقلبات، ومن أكثر المشاكل التي تؤرق السيدات مشكلة التصبغات والبقع الداكنة، توجد العديد من الطرق لعلاج تلك المشكلات، ولا يكمن الحل دائماً بإنفاق الكثير من المال.
نعتبر البشرة الدهنية الأكثر عرضةً لمشاكل البشرة من تصبغات ومسام واسعه وحبوب وبقع داكنة، وتحتاج إلى روتين يومي خاص للعناية بها، وفي هذا المقال سوف نتعرف على وصفات بسيطة وسهلة تساعدك على العناية ببشرتك الدهنية، كما سنعرض ماسكات لتفتيح البشرة الدهنيه.
  •  ماسك تفتيح البشرة الدهنية بالعسل والليمون: حيث نقوم بأخذ ملعقة واحدة من العسل و ملعقة من عصير الليمون ونمزجها جيدا، ثم يفرد الماسك على الوجه والرقبة، ويترك لمدة 15 دقيقة قبل أن نغسله، نكرر هذه العملية 3 مرات في الاسبوع، يساعد هذا الماسك على مقاومة الحبوب وإغلاق المسام الواسعة.
  •  ماسك الطحينة: يعتبر ماسك الطحينة من الماسكات المفيدة جداً وسريعة المفعول في تفتيح البشرة الدهنية، حيث قد تستغرقي اسبوع لتصلي الي درجة التفتيح المرادة لكن نتائجه ستظهر بعد الاستخدام الأول، فهو يعتبر ماسك تفتيح للبشرة الدهنية من أول مرة. لتحضيره تأخذ ملعقتين من الطحينة وتوضع في طبق ثم يضاف اليها مسحوق الكركم بقدر ملعقتين أيضاً ثم اضيفي الحليب حتي تصبح عجينة و قطرات بسيطة من عصير الليمون ثم اتركيه من 15-20 دقيقة، ثم افركيه، ثم اغسلي وجهك.
  •  ماسك الحليب المجفف لتفتيح وتبيض البشرة الدهنية، يتم تحضيره عن طريق إضافة ملعقة من الحليب المجفف، وملعقة من العسل و ملعقة من عصير الليمون، ونخطلهم سوياً، يوضع الماسك على البشرة والعنق، ويترك لمدة 10 دقيقة ، ثم يتم غسله.

ماسك لتفتيح البشرة الدهنيه وإزالة الحبوب

إذا كنتي ممن يعانون من أصحاب البشرة الدهنية وممن يعانون من حب الشباب، لابد من اتباعك لروتين عناية يومي خاص بنوع بشرتك، وتجنب العبث بالحبوب نهائياً، ناهيك عن استخدام بعض العلاجات والماسكات التي من شأنها أن تحد من انتشار الحبوب وتزيل آثارها وتعمل على تفتيح وتوحيد لون البشرة، والآن سنعرض لك بعض الماسكات التي من الممكن أن تساعدك في محاربة حب الشباب.
  • ماسك الزبادي والكركم والعسل: نحتاج لتحضيره ملعقة كبيرة من الزبادي، وملعقة كبيرة من العسل، مع ملعقة صغيرة من الكركم المطحون وملعقة صغيرة من عصير الليمون الطازج، نقوم بخلط المكونات الأربعة مع بعضها جيداً حتى تصبح على شكل عجينة، ثم نطبقها على البشرة لمدة لا تقل عن ربع ساعة، قبل غسلها جيداً بالماء الفاتر.
  • خل التفاح الطبيعي من أروع المواد التي يمكنها إزالة الحبوب من البشرة الدهنية بكفاءة عالية، نخلط ملعقة من خل التفاح مع ثلاثة ملاعق من الماء، ثم نقوم بغمر قطنة داخل المحلول ونمررها فوق الوجه، ويترك الخل لمدة ربع ساعه على الوجه قبل شطفه، تكرر هذه العملية مرتين يومياً.
#ماسك_لتفتيح_البشرة_الدهنيه
18/06/2021 23:43