زيت السمك

يتم استخراج هذا الدهن أو الزيت "زيت السمك" من أنسجة الأسماك الزيتية، مثل: سمك الرنجة، وسمك التونة، وسمك الأنشوجة، وسمك الماكريل، حيث يحتوي زيت السمك على كميه وافره من أحماض أوميجا 3 الدهنية، كما يعد زيت السمك من أهم المكملات الغذائيه التي تساعدنا في الحصول على كمية جيده من تلك الأحماض التي لا يمكن لأجسامنا إنتاجها، حيث تساعد حبوب زيت السمك بدورها في خفض مستويات الدهون الثلاثيه في الجسم وبالتالي تقليل الإصابه بالسكتات الدماغيه وأمراض القلب، و إذا كنت من الأشخاص الذين لا يتناولون حصة كافيه من الأسماك أسبوعيا التي تقدر من مره الى مرتين في الاسبوع يمكن أن تساعدك مكملات زيت السمك أو حبوب زيت السمك في الحصول على ما يكفي من أحماض أوميغا 3، تابعوا معنا للتعرف على فوائد زيت السمك، فوائد حبوب زيت السمك.

فوائد زيت السمك

يمكنكم من خلال هذا المقال التعرف على فوائد زيت السمك الكثيرة والتي تساعد الجسم في الحصول على ما يكفي من أحماض اوميغا 3، إليكم فوائد حبوب زيت السمك، فوائد زيت السمك:
  1. تقليل الإصابه بأمراض القلب والسكتات القلبيه، تشير الدراسات إلى أن الأشخاص الذين يتناولون كميه جيده من الأسماك أو زيت السمك تقل لديهم مخاطر الاصابه بالنوبات القلبيه حيث يساعد ذلك في تقليل ضغط الدم لدى الأشخاص الذين يعانون من ارتفاع في الضغط كما ويقلل من الدهون الثلاثيه ويزيد من مستويات الكوليسترول الجيد.
  2. يساعد على فقدان الوزن، يساعد زيت السمك على إنقاص الوزن بطريقه غير مباشره من خلال تقليل الدهون وتحسين عمليات الأيض إلى جانب ممارسه الرياضه والنظام العذائي الصحي .
  3. الحفاظ على صحة العيون، صحة لعيون غالبا ترتبط بدهون أوميغا 3، حيث أن الأشخاص الذين لا يحصلون على كفايتهم من أوميغا 3 يتعرضون لخطر الإصابه بأمراض العين، وخاصة أنه مع البدء بالتقدم في العمر تبدأ صحة العين بالإنخفاض مما قد يؤدي إلى تنكس البقعة الصفراء المرتبط بالعمر.
  4. يدعم صحة الجلد والبشره، حيث تعتبر البشره أكبر عضو في الجسم، وتحتوي على الكثير من أحماض أوميغا 3 الدهنية، لذا يساعد زيت السمك على تغذية البشرة بالدهنيات والفيتامينات الذائبة في الدهون. وتشير إحدى الدراسات أن الأحماض الدهنية الموجودة في بعض أنواع الأسماك وزيت السمك لها قدره عاليه على حماية البشرة من التجاعيد ومجموعة من أمراض الجلد الأخرى، مثل: التهاب الجلد، والتهاب الجروح، كما أنه يساعد في تخفيف حروق الشمس.
  5. يساعد في علاج بعض أنواع الاضطرابات النفسية، يتكون الدماغ في معظمه من الدهون، والكثير منها عن أحماض أوميغا 3 الدهنية، لذلك أوميغا 3 ضروري حتى يؤدي المخ وظائفه الطبيعيه حيث تشير بعض البحوث إلى أن تناول زيت السمك يحد منخطر الإصابه بالزهايمر وبشكل عام فإنه يخفض نسبة الإصابه بالتدهور المعرفي كما ويقلل من أعراض الاكتئاب.

لماذا يجب أخذ حبوب زيت السمك بإستمرار

الكثير منا لايحصل على أحماض اوميغا 3 الدهنية بسبب قلة تناول الأسماك أو عدم تناول الأسماك بتاتاً، لهذا يمكن أن يكون زيت السمك وحبوب زيت السمك الحل الأمثل للحصول على أحماض اوميغا 3، لماذا يجب أخذ حبوب زيت السمك بإستمرار:
  1. زيت السمك مفيدًا للغاية لصحتك.
  2. يحتوي زيت السمك أو حبوب زيت السمك على أحماض أوميغا 3 الدهنية التي تحمي قلبك.
  3. يجب أن تحصل على أوميغا 3 من نظامك الغذائي، لأن جسمك لا يستطيع إنتاجها لوحده، فحبوب زيت السمك كفيلة بحصولك على أحماض اوميغا 3 الدهنية.
  4. يوفر زيت السمك العديد من الفيتامينات الضرورية لجسم الإنسان، منها فيتامين أ وهو أحد مضادات الأكسدة الهامة لجسم الإنسان، وأيضاً يحتوي زيت السمك على فيتامين د المهم لصحة العظام والمناعة بشكل عام.
  5. أهم أوميغا 3 الموجودة في زيت السمك هي حمض إيكوسابنتاينويك (EPA)، وحمض الدوكوساهيكسانويك (DHA)، والتي تؤثر على نمو الدماغ ووظائفه العديدة.
03/06/2021 01:20