قصص اطفال قصيره جدا

تعتبر قراءة قصص اطفال قصيرة جدا لصغاركم من أفضل الطرق لتوسيع مداركهم واكسابهم خيالاً واسعاً، كما أن قراءة قصص اطفال قصيره جدا وبالذات تلك التي تحتوي على العديد من الدروس والعبر والتي تسهم في صقل شخصيتاهم وزرع الأخلاق الطيبة فيهم، وفي هذا المقال نقدم لكم مجموعة من قصص اطفال قصيره جدا ممتعة ومسلية ومفيدة بإمكانكم أن تقرؤوها لأطفالكم قبل النوم أو في أوقات فراغهم، نترككم الآن مع القصص.

قصة الفراشة الصغيرة

يحكى أنه كان هناك فراشة صغيرة وجميلة تعيش مع أمها فى منزلها الصغير، وفى يوم من الأيام خرجت الفراشة مع صديقتها بعد أن إستأذنت أمها، سارت الصديقتان كثيراً يتنقلون من زهرة إلى زهرة ويلعبون، وبعد مرور بعد الوقت همست الفراشة الصغيرة إلى صديقتها قائلة أنها بعدت كثيراً عن منزلها وقد نبهتها أمها ألا تبتعد أبداً عن المنزل حتى لا يلحق بها أى ضرر، ضحكت الفراشة الأخري فى سخرية وإستهزأت بكلام الفراشة قائلة لها : أنت جبانة وتخافي من كل شئ، تعالي معي سوف أريك أجمل زهرة فى البستان. ذهبت الفراشة الصغيرة وراء صديقتها لتثبت لها أنها لا تخشى أى شئ وأنها ليست جبانة، تنقلت الفراشات بين الأزهار الجميلة والبساتين عذبة الرائحة، نسيت الفراشة كل نصائح أمها وتحذيراتها، تذكرت فقط جمال الأزهار والبساتين وقطرات العسل اللذيذة المتناثرة فوق أوراق الأزهار. إستغرقت الفراشات الصغيرة فى تذوق العسل اللذيذ من الأزهار وفجأة سادت السماء ظلمة عجيبة، رفعت الفراشة الصغيرة رأسها لتري ماذا يحدث، رأت الكارثة، حيث أخذ أوراق الزهرة آكلة الحشرات فى الأرتفاع بهدوء لتلتهمهم معاً بداخلها، وإكتشفت الفراشات حقيقة ما يحدث. أصابهم زعر شديد وحاولو التملص من الأوراق بكل الطريق ولكن فشلوا، حتى بات الهلاك لا مفر منه، وبعد أن بدأ الإستسلام يبدأ فيهما، فجأة ظهر ظل عجيب وإلتقطهم من قلب الفراشة إلى خارج البستان وزال الخطر. نظرت الفراشة الصغيرة إلى الظل الذى أنقذها فوجدته ما هو إلا أمها التى أخبرتها أن إحدى جاراتها الفراشات حذرتها أنك وصديقتك ذاهبتان فى إتجاة بستان النحل الآكل للحشرات، فإبتسمت وشكرت الله عز وجل وإعتذرت إلى أمها قائلة : آخر مرة يا أمي آخر مرة. الحكمة من القصة : التواضع صفة جميلة حقاً، ولا يجب علي أي مخلوق ان يسخر من غيره لأي سبب من الاسباب.

قصّة الذّئب ومالك الحزين

فى يوم من الايام كان هناك ذئب متوحش اصطاد حيوانا و خلال التهامه اعترضت بعض العظام حلقه و لم يستطع ابدا اخراجها من فمه او بلعها و التخلص منها فأخذ يتجول فى الغابة بين الحيوانات و يطلب من الجميع مساعدته على التخلص من هذة العظام مقابل ان يعطى من يساعده كل ما يتمنى و يطلب و حاولت جميع الحيوانات تقديم المساعدة و لكن لم يستطيعوا ذلك حتى اتى مالك الحزين ليحل المشكلة و يساعد الذئب المسكين. قال مالك الحزين للذئب : انا سوف اساعدك على التخلص العظام و سوف احظى بالجائزة التى اريدها ثم قام مالك الحزين بادخال رأسة داخل فم الذئب و مد رقبته الطويلة حتى وصل الى حلق الذئب و اخرج العظام مستخدما منقارة و التقطها خارج فم الذب و بعدها قال مالك الحزين الان اعطنى الجائزة التى وعدتنى بها . ابتسم الذئب فى خبث و قال : ان اعظم جائزة قدمتها لك هى انى سمحت لك بادخال رأسك فى فم ذئب و اخرجته منها سالما دون أي اذى!

الكلب الذكي

يحكي أن في يوم من الايام قام احد الصيادين بإحضار كمية من السرطانات التي قام باصطيادها من النهر ثم وضعها في قطعة من القماش وعقد اطرافها جيداً ثم قام بإعطاء هذه القماشة الي كلبه الامين حتي يقوم بإيصالها الي بيته، وخلال الطريق انحلت عقدة القماش وتبعثرت الكائنات البحرية في كل مكان . اخذ الكلب ينظر الي السرطانات مفكراً في طريقة لجمعها وتوصيلها الي المنزل لإتمام مهمته التي طلبها منه صاحبه، اخذ الكلب يجمع واحدة تلو الاخري من الكائنات البحرية ولكنه كان كلما وضع واحداً من السرطانات في القماشة اسرع الآخر بالهروب فاحتار كثيراً في امره لا يدري ماذا يفعل . ثم خطرت علي باله فكرة ذكية جداً ومميزة، حيث فكر الكلب بقتل السرطانات حتي يكون من السهل عليه أن ينقلهم ويضعهم في القماشة دون أن يهربوا منه فقام الكلب بأخذ كل سرطان علي حد وضربه حتي قتله واستمر هكذا حتي تمكن من قتل جميع الحيوانات وامن عدم هروبها. بينما كان الكلب يفعل هذا الامر كان الناس يمرون عليه ويتعجبون من امره، ثم اسرع احدهم بمساعدته بعد ان جمع كل السرطانات وقام بعقد طرفي القماشة والكلب ينظر إليه بحذر شديد خوفاً من ان يأخذ شيئاً، وما ان انتهي الرجل من ربط القماشة حتي اخذها الكلب وانطلق علي الفور الي المنزل وهو يحرك ذيله تعبيراً عن فرحه وسعادته بفوزه واتمامه لهمته بنجاح.
#قصص_اطفال_قصيرة_جدا