روايات رومانسية

غالباً ما يُنظر إلى الحب على أنه لغة تتجاوز الحدود، ويمكن أن تساعدنا قراءة الروايات الرومانسية من مختلف البلدان والخلفيات والجنس في أن نصبح أكثر طلاقة في لغة الحب. ولتحقيق هذه الغاية، إليكم روايات رومانسية خالدة مترجمة من لغات مختلفة إلى العربية. ستجد هنا روايات رومانسية مميزة ومثيرة يجب أن تقرأوها، بعضها ستعرفه والبعض الآخر قد لا تعرفه.

رواية Anna Karenina

تشتهر أنا كارنينا Anna Karenina بأنها واحدة من أعظم الروايات رومانسية في العالم، حيث تقدم بانوراما واسعة للحياة المعاصرة في روسيا، وشكل الشخصيات التي يطورها الزمن، وخاصة المرأة التي تخلت عن وجودها الفارغ كزوجة تمردت وذهبت لتبحث عن نفسها مع الكونت فرونسكي ولكن العواقب مأساوية لهذا الحب الذي يتحول لانتقام، هي مقتبسة من الرواية والفكرة السائدة للقصة. لا تدفع آنا الكثير لأنها تنتهك القانون الأخلاقي ولكن لأنها ترفض مراعاة الممتلكات التي يتم فرضها عادةً في مثل هذه العلاقات من قبل المجتمع الراقي الذي تنتمي إليه.

 رواية Of Love and Shadows

تدور أحداث رواية الحب والظلال في دولة من دول أمريكا اللاتينية، عندما يتم اكتشاف مدفن سري في منجم مهجور، يخفي فيه رجال الدرك جثث فلاحين من أهالي المنطقة. وفي أوساط هذه الظلال القاتمة، تنشأ قصة حب بين أبطال الرواية، ليمتد الأمل وتشير إلى أن المشاعر الإنسانية الراقية أسمى من الظلام القاتم الذي يشوب من حوله، ولا تمحو وجودها تعقيدات الواقع. 

رواية End of love

تعد رواية نهاية حب من أهم روائع الأدب العالمي للأديب الروسي ليو تولستوي، حيث تدور أحداث الرواية من قرية في قري بلاد القوقاز اسمها «نوفوميلينسكايا» تصل إليها كتيبتان من مشاة الجيش الروسي في رحلة من رحلات التدريب، وتبدأ عملية انتشارهم في القرية وبين البيوت وفي الطرقات، ما يثير حفيظة أهل القرية الذين عبّروا عن استيائهم من الوافدين. ووسط هذا الضجيح، تنشأ قصة الحب بين «أولينين» الثري الروسي، وفتاة قوقازية تدعى «ماريانكا» من بنات السوق، والذي يحاول أن يتحدث معها ويلتقي بها، ما دفعه إلى العمل في حقل أبيها، وأن يمضي أمسياته مع أسرتها حتى يشاهدها ويتبادلا النظرات، وقال عن ذلك: «لقد كنت ميتاً من قبل، أما الآن فأنا أحيا بمعنى الكلمة»، ولكن الأمور لا تسير على ما يرام فيتحول حب «ماريانكا» إلى كره شديد والسبب هو مقتل كثير من القوقازيين أهل بلادها على يد الروس.

رواية Love in the Time of Cholera

هناك روايات مثل الرحلات لا تريد أن تنتهي أبداً، رواية الحب في زمن الكوليرا واحدة من هذه الروايات الرومانسية العظيمة، فقد تمت ترجمتها إلى أكثر من 32 لغة حول العالم وحصل مؤلفها على جائزة نوبل في الأدب. تحكي الرواية قصة امرأة تبلغ من العمر 71 عاماً ورجل يبلغ من العمر 78 عاماً في أحد أعظم المغامرات في الأدب الحديث، الرجل هو فلورنتينو أريزا رئيس شركة Carribean River Boat، المرأة هي حبيبة طفولته فيرمينا دازا الأرملة حديثاً، تحمل رحلتهم فوق النهر في عصر لا يتوقعون فيه شيئاً أكثر من ذلك في الحياة، اكتمال الحب الذي يمتد لنصف قرن، الحب في زمن الكوليرا هو واحد من أكثر الروايات الرومانسية إثارة في عصرنا.
#روايات_رومانسية
#روايات
13/10/2021 14:08