الشوفان بالحليب

يعد الشوفان بالحليب من الأطعمة المغذية والصحية التي يمكن تناولها كوجبة إفطار، حيث تسهم هذه الوصفة بمد الجسم بالطاقة والشبع لفترات طويلة. كما يوصي الأطباء بتناول الشوفان بالحليب والعسل، نظرًا للفوائد التي تعود على الجسم عند تناول هذا الخليط الرائع من الشوفان بالحليب. ولأن الشوفان يعد من الأطعمة المنتشرة في جميع أنحاء العالم، قد تجد من السهل تحضير الشوفان بالحليب. في هذا المقال سوف نقدم لكم طريقة عمل الشوفان بالحليب للفطور، الشوفان بالحليب، فتابعو معنا حتى نهاية المقال.

طريقة عمل الشوفان بالحليب للفطور

تعتبر وصفة الشوفان بالحليب من أسهل ما يمكنك تحضيره وتناوله كوجبة فطور لأن الشوقان من الحبوب سريعة الطهو، وفيما يلي سوف نقدم لكم طريقة عمل الشوفان بالحليب للفطور، لكن في البداية دعونا نتعرف على المقادير اللازمة لعمل الشوفان بالحليب.

المقادير:
  1. حليب، 2 كوب.
  2. الشوفان، نصف كوب.
  3. العسل، 2 ملعقة كبيرة.
  4. الفراولة، نصف كوب.
  5. التوت الأزرق، نصف كوب.
  6. لوز، 2 ملعقة كبيرة.
وفيما يلي نقدم لكم طريقة عمل الشوفان بالحليب للفطور التي تبدأ بوضع الشوفان والحليب داخل وعاء، ثم ندخل هذا الوعاء إلى المايكرويف لحوالي 3 دقائق، ثم نترك المزيج يبرد قليلاً ثمّ اسكبيه في كاسات التقديم، وللتزيين نوزع بالتساوي العسل، والفراولة والتوت الأزرق، اللوز.

فوائد الشوفان بالحليب

فوائد الشوفان كثيرة، وذلك بسبب احتواء حبوب الشوفان على نسبة كبيرة من المعادن والبروتينات التي تفيد الجسم وتمده بالطاقة اللازمة، ومن الممكن استخدام الشوفان في صنع أطعمة كثيرة ومفيدة كالحلويات مثل البسكويت، والخبز، كما من الممكن استخدامه في صنع أطعمة الأطفال لفوائده المتعددة، ويستخدم الشوفان أيضاً بشكل واسع  لتحضير وجبات الفطور بصنع الشوفان بالحليب، وفيما يلي نقدم لكم أهم فوائد الشوفان بالحليب:
  1. من فوائد الشوفان بالحليب أنه يقي الجسم من الأمراض و يعمل على محاربة البكتريا والفيروسات. 
  2. تعمل خلطة الشوفان بالحليب على التخلص من السمنة و الحصول على قوام رشيق، وذلك من تعزيز الإحساس بالشبع.
  3. يعمل الشوفان بالحليب على ضبط السكر في الدم، المحافظة على معدلات الكوليسترول في الدم. 
  4. يمد الشوفان بالحليب الجسم بالطاقة والحيوية، بسبب احتوائه على المعادن والحديد والبروتينات والكالسيوم. 
  5. يعمل الشوفان بالحليب على تهدئة الأعصاب بشكل جيد. 
  6. من فوائد الشوفان بالحليب أنه يعمل على الوقاية من أمراض القلب والجلطات والأوعية الدموية، لأنه يعمل على خفض معدل الكوليسترول في الدم.
  7. يحتوي خليط الشوفان بالحليب على نسبة عالية من الكالسيوم التي تفيد جسم الإنسان وخصوصًا العظام.
03/03/2022 18:00