عجينة البيتزا

تعد البيتزا من أكثر الأكلات الإيطالية الأصل شهرةً حول العالم، حيث تم افتتاح مطاعم خاصة بالبيتزا بعلامات تجارية كبيرة في مختلف الدول، للبيتزا نكهات مختلفه  تختلف باختلاف الإضافات، فهنالك البيتزا بالخضار والبيزا باللحم والبيتزا بالدجاج وبيتزا بالريحان وغيرا الكثير من الأنواع، ومع اختلاف أطعمة البيتزا إلا أن العجينة هي نفسها مهما اختلفت الإضافات، تتميز عجينة البيتزا عن غيرها من العجائن التي نستخدمها بالعادة، فإذا أردتم الحصول على  طريقة عجينه بيتزا بأفضل طعم كالمطاعم الإيطالية المشهورة، تابعو معنا حتى نهاية المقال للتعرف عليها.

طريقة عمل عجينة البيتزا

نقدم لكم في هذا المقال المميز طريقة عمل عجينة البيتزا بالمقادير الصحيحة للحصول على أفضل طعم ممكن، يمكنكم إتباع طريقة عمل عجينة البيتزا عبر الخطوات التالية:

المقادير:

  • 500 غم طحين خبز.
  • ½ ملعقة طعام ملح.
  • ½ ملعقة صغيرة سكر.
  • 2 ملعقة طعام زيت زيتون.
  • 2 ملعقة صغيرة خميرة جافة.
  • 250 مل ماء فاتر.
طريقة التحضير
  1. نبدأ بنخل الطحين والملح في وعاء كبير, نخلطهم ونصنع حفرة في وسط الخليط.
  2. في كأس نخلط الماء مع الخميرة و السكر وزيت الزيتون ونترك المزيج لمدة 10 دقائق حتى تظهر رغوة على السطح  ويتضاعف حجمه، ثم نسكب المزيج في الحفرة.
  3. نبدأ بالتدريج بجلب الطحين من الجوانب إلى السائل ونخلطهم معاً بشكل دوامة, نستمر بالخلط بهذه الطريقة إلى أن يتم الامتزاج بالكامل.
  4. نغمر أيدينا ببعض الطحين ونشكل العجينة بشكل كرة وننقلها إلى سطح طاولة العمل وندلكها إلى أن تصبح ناعمة ومرنة،  ثم ندهنها بقليل من الزيت الزيتون.
  5. نضع العجينة في وعاء كبير، ونغطي العجينة بقطعة قماش ونضعها في مكان دافئ لمدة ساعة الا ربع تقريباً, لغاية يتضاعف حجم العجينة.
  6. نضع العجينة على سطح طاولة العمل وندلكها مجدداً لتحرير الهواء. العجينة الآن جاهزة للاستعمال.
17/06/2021 08:49