قهوة

القهوة: هي مشروب مصنوع من الترشيح أو التسريب أو الغلي من البذور المحمصة والأرضية لنبات القهوة، المستخرج من العديد من النباتات الاستوائية في العالم القديم، وسنقدم لكم في هذا المقال أنواع القهوة، وكيفية تحضير القهوة.

انواع القهوة

عندما يتعلق الأمر بإختيار نوع القهوة المفضلة لديك، ستحصل على العديد من الخيارات، لدينا الآن أنواع كثيرة من القهوة في متناول أيدينا من مختلف أنحاء العالم، وهنالك طرق عديدة وكثيرة لتحضيرها وصنعها وتحويل هذه الحبوب إلى مشروبات مميزة ولذيذة، لدينا الكثير من الخيارات، تعرف معنا على أهم وألذ أنواع القهوة في العالم العربي والغربي، تعرف معنا على فوائد القهوة الكثيرة بالضغط هنا.

1. الإسبرسو - espresso

الإسبرسو هي عبارة عن قهوة سوداء قوية الطعم واللون، تتم صناعتها بآلة خاصة بها، والإسبرسو الأصلي يجب أن يملك لون قوي وكثافة عالية بالإضافة إلى الرغوة باللون الذهبي أو العسلي التي تطفو على سطح فنجان الإسبرسو، وتركيز وقوة طعم فنجان الإسبريسو يعتمد على كمية القهوة المضافة يمكنك إستخدام 18 غم أو 21 غم لطعم أقوى ونكهة قوية، وتصنف قهوة الإسبرسو من مجموعة متنوعة من ألذ أنواع القهوة حول العالم.

2. الكابوتشينو - capuchino

يعد مشروب الكابوتشينو من أكثر المشروبات الشائعة في العالم بأسره وأيضاً من المشروبات المفضلة عند الغالبية من عشاق ومدمني القهوة، يمكن التفنن في صنع الكابوتشينو من ناحية الطعم وشكل الفنجان، ويعد مشروب الكابوتشينو مزيج رائع ومثالي من مسحوق القهوة والحليب المبخر، والحليب المخفوق، ويضاف إليها رشة خفيفة من الكاكاو أو الشوكولاته السوداء عند الإنتهاء من تجهيزها.

3. ريستريتو - ristretto

 
تعد قهوة ريستريتو من أكثر أنواع القهوة ذات الطعم القوي والكثافة العالية، ويستخدم في تحضيرها كمية قليلة جداً من الماء مقارنة بأنواع القهوة الأخرى، ويختلف طعم قهوة ريستريتو عن الأنواع الأخرى، ويمتاز طعم قهوة ريستريتو القوي بنكهة خفيفة من الحموضة التي تعطيها طعماً مميزاً عن بقية أنواع القهوة العالمية والعربية، ويتم تحضير قهوة ريستريتو بإستخدام آلة الإسبرسو.

4. دوبيو - Doppio 

تعتبر قهوة دوبيو من أفضل أنواع القهوة الإيطالية، فهي تحتوي على جرعة كبيرة من القهوة، وتشبه الإسبرسو كثيراً لكنها تختلف في تركيزها العالي وطعمها القوي وكبر حجمها، فستحصل في كل فنجان على 60 ملل من القهوة عالية الكثافة والمركزة، ولا تختلف طريقة تحضيرها عن طريقة تحضير الإسبرسو وإنما بتقليل كمية المياه المستخدمة في التحضير إلى النصف تقريباً.

5. أميركانو - Americano

قهوة أميركانو هي عبارة عن قهوة إسبرسو لكن بحدة أقل، فكثير من الناس لايحبون حدة طعم قهوة الإسبرسو، فنقدم لك الخيارة الأفضل هو قهوة أميركانو، وقهوة الأميركانو هي عبارة عن 30 ملل من قهوة الإسبرسو، و 60 ملل من الماء، ويمكنك إضافة الحليب أو السكر، وأيضاً يمكنك تناولها كمشروب بارد مثلج في الصيف.

6. كافيه أوليه - cafe au lait

كافيه أوليه وهي عبارة عن قهوة فرنسية تقليدية، وتشبه هذه القهوة قهوة اللاتيه لكنها تختلف إختلاف جذري عنها بإستخدامها القهوة المخمرة ويس قهوة الإسبرسو، ويتكون فنجان كافيه أوليه من القهوة المبخرة والحليب المبخر، وهي تعتبر أيضاً نسخة مخففة من قهوة لاتيه.

7. لاتيه - Latte

كلمة لاتيه تعني القهوة بالحليب، وتعد قهوة اللاتيه من أشهر المشروبات عالمياً، ويوجد منها نسخة إيطالية لاتحتوي على مسحوق الحليب، لكن النسخة العالمية تعتمد الحليب، وتتضمن النسخة العالمية من قهوة لاتيه 60 ملل من الإسبرسو الصافي، و 300 ملل من الحليب المبخر و 2 ملل من الحليب المخفوق، ويمكنك إضافة السكر إلى فنجان لاتيه.

8. موكا - mocha 

لكل محبي القهوة المحلاه فخيارك الأفضل هو الموكا، فتتكون قهوة الموكا من 60 ملل من قهوة الإسبرسو و 60 ملل من الشوكلاته الحلوة و 30 ملل من الحليب المبخر، ويمكن إضافة الكريما وبودرة الكاكاو في نهاية تحضير فنجان الموكا خاصتك.

9. القهوة التركية - turkish coffee

القهوة التركية هي قهوة بسيطة جداً وفورية، هنالك إضافات تضاف على القهوة التركية مثل القرفة والقرنفل، وطريقة التحضير بسيطة وهي الأساس في طعم القهوة التركية، مكوناتها مسحوق القهوة، والماء، والسكر حسب الرغبة.

10. القهوة العربية - Arabic coffee

تعددت أنواع القهوة العربية الأصيلة، لكن النسخة التقليدية تكون ممزوجة بالهيل، ويمكنك جعلها كثيفة وخفيفة حسب رغبتك ومع أو بدون إضافة الهيل لها، ويمكن أيضاً إضافة الزعفران لها حسب الرغبة، وأيضاً يمكن إضافة السكر حسب الرغبة.

11. القهوة الإماراتية

تصنع القهوة الإماراتية من البن غير المحمص، ولها طعم خاص جداً عند العرب في الخليج العربي، ويضاف إليها الزعفران والهيل أيضاً.


#القهوة
23/03/2020 17:38